منتدى الرياضيـات لعين تموشنت
أهلا و سهلا بكم في منتدانا المتواضع و تشرفنا بزيارتكم ، أرجو أن تستفيدوا منا و نستفيد منكم .
أهلا و سهلا بكم في منتدانا المتواضع و تشرفنا بزيارتكم ، أرجو أن تستفيدوا منا و نستفيد منكم .
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى من إعداد الأستاذ * سيدي عيسى * يمكنك من زيادة فهمك للمادة واكتساب تقنيات و مهارات.

الرئيسيةمن مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_mini_portalأحدث الصوردخولالتسجيل
بحـث

نتائج البحث

Rechercher بحث متقدم
سحابة الكلمات الدلالية
رياضيات بكالوريا التمرين مراجعة تمارين تعليمية 2016 تجريبية الرابع الفضائية الهندسة
المواضيع الأخيرة
» القيمة الحدية لدالة نشاط
من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2017 4:48 pm من طرف س.مهدي

» حساب الدالة المشتقة بإستعمال جيو جيبرا
من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2017 4:47 pm من طرف س.مهدي

» التقريب التآلفي طريقة أولر
من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2017 4:45 pm من طرف س.مهدي

» المنحني التقريبي للالة الأسية النيبيرة نشاط
من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2017 4:44 pm من طرف س.مهدي

» سلم تنقيط الرياضيات بكالوريا 2017 الإستثنائية شعبة التقني رياضي
من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2017 4:39 pm من طرف س.مهدي

» سلم تنقيط الرياضيات بكالوريا 2017 الإستثنائية شعبة الرياضيات
من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2017 4:38 pm من طرف س.مهدي

» سلم تنقيط الرياضيات بكالوريا 2017 الإستثنائية شعبة آداب وفلسفة
من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2017 4:37 pm من طرف س.مهدي

» سلم تنقيط الرياضيات بكالوريا 2017 الإستثنائية شعبة التسيير
من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2017 4:36 pm من طرف س.مهدي

» سلم تنقيط الرياضيات بكالوريا 2017 الإستثنائية شعبة العلوم تجريبية
من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالخميس أغسطس 31, 2017 4:34 pm من طرف س.مهدي

التبادل الاعلاني

انشاء منتدى مجاني

من مواصفاتك اخي الطالب

2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
سامي

من مواصفاتك اخي الطالب  Empty
مُساهمةموضوع: من مواصفاتك اخي الطالب    من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالخميس مايو 16, 2013 12:05 am

أهم صفات الطالب الناجح :
أ ـ التنظيم : فالطلاب الناجحون دائماً منظمون ، فهم يحضرون دفاترهم لتدوين الملاحظات، ولديهم نوع من الحقائب يسمح بمحل الدفاتر والأقلام وباقي الأدوات، ويخصصون لكل مقرر دفتراً خاصاً أو جزءاً في دفتر، ويمكنك أن تجعل دفتراً واحداً كبيراً لكل المقررات، تقسمه إلى عدة أجزاء لكل مقرر جزء حتى لا تتعدد دفاترك فتحضر الدفتر غير المطلوب وتنسى المطلوب ولكنك ستواجه مشكلة حقيقية لو فقدته أو لو أعرته لأحد زملائك، ، ابحث عن التنظيم الذي يناسبك واستخدمه ليتحسن أداؤك.

ب ـ المواظبة : الطالب الناجح يحضر محاضراته منذ بدايتها، وإذا حضر خمسة دقائق قبل بداية المحاضرة يكون أفضل ليتابع كيف يربط المدرس الدرس السابق بالدرس الحالي، أو يكون لديه فرصة للتحدث مع زملائه أو تحضير أدواته والجلوس في اقرب مكان يمكنه الجلوس فيه، وينسخ كل ما يكتبه المعلم على السبورة، فإذا اضطر هذا الطالب للحضور متأخراً فإنه يدخل بعد الاستئذان بهدوء ويجلس في أقرب مكان له، ويعتذر للمعلم عند انتهاء المحاضرة، كما أنه يسجل في دفتره مواعيد تسليم الواجبات أو المتطلبات، ودائماً يقدمها في الوقت المحدد، وبالمواصفات المطلوبة.

جـ ـ اختيار مكان مناسب للجلوس في المحاضرة : الطالب الجيد يجلس في الصف الأول، أو في المكان الذي يستطيع فيه أن يستفيد من شرح المعلم بدون إزعاج، وعلى كل حال فالطلاب الذين يجلسون في الصف الأول من القاعة يكونون أهدأ وأكثر التزاماً، حاول ذلك، فإذا كنت ممن يفضلون الجلوس في الأماكن الخلفية ، حاول الجلوس في الصف الأول ستجد نفسك أكثر تركيزاً والتزاماً في الدرس، إنها مسألة عادة يمكن اكتسابها.

د ـ تنظيم الوقت : الطلاب المتفوقون يلتزمون عادة بجدول زمني وتنظيم أنشطتهم الأكاديمية، وهذا يساعدهم بالتالي على أداء مهامهم الدراسية على أفضل وجه ممكن، وهم لا يهتمون بمقرر على حساب مقرر، ولا ينسون أن يدرسوا للامتحان أو أن يعدوا الواجبات التي يحددها معلموهم ، أنهم أناس يشعرون بأهمية الوقت ويخافون من ضياعه، ولذلك فهم يحسنون استغلاله.

sidi aissa
Admin

من مواصفاتك اخي الطالب  Empty
مُساهمةموضوع: رد: من مواصفاتك اخي الطالب    من مواصفاتك اخي الطالب  I_icon_minitimeالجمعة مايو 17, 2013 12:21 am

من مواصفاتك اخي الطالب  HLwRW
https://math46.forumalgerie.net

من مواصفاتك اخي الطالب
صفحة 1 من اصل 1